خلال اجتماع هيئتها العامة غير العادية و العادية برام الله وغزة وعمان..شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار تحقق أرباحاً صافية قبل الضريبة بقيمة 2.05 مليون دولار عن العام 2011

رام الله : أعلن رئيس مجلس ادارة شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، الدكتور محمد السبعاوي أنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار حققت أرباحاً صافية قبل الضريبة بقيمة 2.05 مليون دولار أمريكي عن العام الماضي مقارنةً مع صافي أرباحها قبل الضريبة في البيانات المدققة للعام 2010 والذي بلغ 1.94 مليون دولار أمريكي، بارتفاع بلغت نسبته 5.6 %، وأشار إلى أنّ قيمة الأرباح المتراكمة بلغت 8.95 مليون دولار أمريكي.

 

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماعيّ الهيئة العامة غير العادية الأولى والعادية السادسة للشركة، والذي تم عقدهما بتاريخ 29 نيسان 2012 عبر تقنية الاتصال المرئي " الفيديو كونفرنس" بين مدينة عمان ومدينتي غزة و رام الله، وذلك بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني بحضور مجلس ادارة الشركة والادارة التنفيذية و مساهمو الشركة بنسبة 79%، وكل من مراقب الشركات لدى وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية ، وممثلين عن بورصة فلسطين، وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية والمدقق الخارجي، والمستشار القانوني للشركة.

 

وقد تم البدء باجتماع الهيئة العامة غير العادية الأولى الذي تم خلاله المصادقة بالإجماع على تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 20% ، وتعديل المادتين السابعة من النظام الداخلي و السادسة من عقد التأسيس المتعلقتين برأس مال الشركة.

 

ومن ثم عقد اجتماع الهيئة العامة العادية السادسة، الذي تم خلاله استعراض جدول أعمال الهيئة ومن ثم المصادقة بالإجماع على التقرير الاداري والمالي المقدم لمساهمي الشركة وعلى توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6% من قيمة رأس المال، كما تمت المصادقة أيضاً على تعيين السيد أحمد الصلاحات كعضو جديد لمجلس ادارة الشركة بدلاً من العضو السابق السيد إيهاب بسيسو، وانتخاب مدقق الحسابات الخارجي شركة طلال أبو غزالة للعام 2012.

 

وأشار د. محمد السبعاوي، رئيس مجلس الادارة في كلمته التي بدأها بالترحيب بالحضور إلى انجازات ومشاريع الشركة خلال العام 2011 وإلى الخطط والمشاريع المستقبلية ، وبين السبعاوي أن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار حققت انجازات نوعية خلال العام المنصرم، تجسدت من خلال مشروع فلل الاتحاد الذي يعد حصيلة سنوات من التخطيط والتصميم والبناء و التي أثمرت عن معلم عمراني مختلف في مضمونه عن سائر مشاريع التطوير العقاري القائمة حالياً في فلسطين، اضافة إلى المشروع الأكثر تميزاً "طابو"، الذي يحمل في طياته أبعاداً استراتيجية وطنية تتمثل في حماية الأراضي الفلسطينية من الاستيطان وعمليات السلب غير المشروعة ، حيث مكّن ما يزيد عن 135 عائلة فلسطينية في الداخل والشتات من امتلاك قطعة أرض مفرزة ومطوبة في الضفة الغربية وعزز مبدأ تمليك الشعب لأرضه.

وفي مداخلة للمهندس خالد السبعاوي ، مدير عام الشركة  والذي بدوره أوضح أن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ستبقى ماضيةً قدماً في تطوير وتوسيع مشروع طابو وتزويده بكافة الخدمات المتمثلة في شق الطرق الداخلية وتوفير المنافذ المناسبة لكل قطعة أرض ، اضافة إلى اطلاق العديد من الحملات الترويجية التي تستهدف فلسطيني الشتات في شتى أنحاء العالم ، وأكد على أن الخطط الاستراتيجية للشركة قائمة على توسيع استثماراتها و تطوير مشاريعها رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها، فبناء اقتصاد فلسطيني ناجح يقع على عاتق الجميع .

 

 ومن الجدير بالذكر أنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي إحدى الشركات الفلسطينية الرائدة في مجال الإعمار وتطوير العقار في فلسطين، وهي شركة مساهمة عامة مُدرجة لدى سوق فلسطين للأوراق المالية. تأسّست شركة الاتحاد في عام 2005،  وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة الأسكان في فلسطين وكانت أول من فكر بإنشاء الضواحي ذات الخصوصية ، كما تميزت بطابع فريد من الفن المعماري تمثل في المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في منطقة الماصيون برام الله، وهو أول مبنى صديق للبيئة في فلسطين، كما قامت الشركة ببناء مجمعيّ اركاديا السكنيين اضافة إلى مشروع فلل الاتحاد.

 

ويشار أنه قد تم اختيار شركة الاتحاد من قبل بورصة فلسطين ضمن أربع شركات لتمثّل مؤشّر القدس للعام 2012، وذلك عن قطاع  العقارات والاستثمارات .

 

فضلاً عن ذلك، فإنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي الشركة الأوسع استثماراً في مجال التنمية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة،  فقد قامت الشركة بتنفيذ أنظمة تدفئة وتبريد، تعمل بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية في كلّ من مشاريعها التجارية والسكنية، وذلك من قبل شركتها الشقيقة شركة "مينا جيوثيرمال" الحائزة على عدد من الجوائز العالمية.