"الاتحاد للإعمار والاستثمار" تعلن الانتهاء من انشاء شبكة الطرق الداخلية لأراضي "طابو" الجديدة في فرخة

رام الله : أعلنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار عن الانتهاء من أعمال شق وتعبيد الطرق الداخلية لأراضي "طابو" الجديدة الواقعة في فرخة بمحافظة سلفيت، حيث تم الانتهاء حديثاً من أعمال تعبيد الطرق الداخلية في مخطط فرخة ) (E الذي يعتبر من أحدث المخططات الهيكلية التي قام مشروع طابو بطرحها في تلك المنطقة.

 

هذا وقد تم الانتهاء أيضاً من تعبيد الطريق الرئيسي الواصل لأكبر مخططات مشروع طابو  في فرخة (مخطط فرخة A)، والذي يشتمل على ما يزيد عن 90 قطعة أرض بمساحة دونم، مطوبة ومفروزة، وتم بيعها بالكامل وتمليكها للعائلات الفلسطينية. ويشار هنا أن الشركة قد قامت حتى الآن بإنشاء ما يزيد عن 10,000متر من الطرق الداخلية المعبدة كجزء من خطط مشروع طابو التطويرية لهذه الأراضي، بتكلفة استثمارية تتجاوز 1,200,000 دولار أمريكي.

ويأتي تنفيذ هذه المشاريع استكمالا لمشاريع البنية التحتية التي تقوم الشركة بتنفيذها ليس في بلدة فرخة فحسب، بل في جميع المناطق التي يمتد اليها مشروع "طابو" في الضفة الغربية. وذلك بهدف تطوير هذه الأراضي وتأهيلها بما يسمح بإنشاء تجمعات سكنية جديدة فيها، حيث تكمن أهمية هذا المشروع في دوره الحيوي والهام في خلق بنية تحتية في المناطق التي تفتقر إليها، وبالتالي تثبيت الوجود الفلسطيني عليها والذي يعد من أكبر العوامل المساهمة في حماية هذه الأراضي من الاستيطان.

 لقد خطت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار خلال السنوات الأخيرة خطوات نوعية في مجال تطوير الأراضي الواقعة خارج نطاق المدن الرئيسية من خلال مشروع طابو وحققت قفزات نوعية اكسبتها نتائج ممتازة على جميع المستويات.

وقد واصل مشروع طابو منذ بداية اطلاقه وحتى الآن انشاء المخططات الهيكلية في بلدة فرخة وباقي المناطق التي يمتد إليها المشروع  في الضفة الغربية، حيث تم انشاء ما يزيد عن (7) مخططات هيكلية في بلدة فرخة وحدها، ليبلغ بذلك اجمالي قطع المطروحة في فرخة من قبل مشروع طابو حوالي  200 قطعة أرض، تم تطويبها وتطوير ها وبيع الغالبية العظمى منها وتمليكها للعائلات الفلسطينية.

وتقوم  الشركة حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على أعمال بناء وتشطيب المزيد من المنازل الجبلية النموذجية للمشروع ذات الاطلالات الخلابة  في تلك المنطقة، وسيتم الاعلان عن الانتهاء منها قريباً. حيث تقوم الشركة ببيع هذه البيوت المقامة على قطع أراضي مستقلة بسعر التكلفة وبتقسيط شهري مباشر مع الشركة يمتد لغاية 5 سنوات، وذلك بهدف تشجيع حركة البناء والعمران في تلك المنطقة.

وتعد شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار واحدة من أهم المطورين العقاريين للأراضي الواقعة خارج نطاق المدن الرئيسية والمجمعات السكنية المتكاملة الخدمات في فلسطين، حيث ساهمت بدور حيوي من خلال مشاريعها الريادية في الارتقاء بالقطاع العقاري في فلسطين إلى آفاق غير مسبوقة من الابداع والتميز و حرصت على تلبية كافة احتياجات وتوقعات المواطن الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع "طابو " هو مبادرة فلسطينية مستدامة، تم اطلاقه بهدف حماية الأراضي الفلسطينية وذلك من خلال ضمان بقاءها في أيدي الفلسطينيين، ويتم ذلك من خلال تجزئة الأراضي الفلسطينية إلى قطع أراضي مساحتها دونم واحد، لكل منها سندات ملكية خاصة بها، ويتم بيع هذه الأراضي - التي تخدمها شبكات الطرق والكهرباء - إلى الأسر الفلسطينية بأسعار معقولة.