الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

أسئلة حول أراضي مشروع طابو
أسئلة عامة أسئلة حول أراضي مشروع طابو شروط الدفع إرشادات الشراء ومعلومات حول نقل الملكية أسئلة متنوعة

في أي مناطق فلسطين تقع الأراضي التابعة لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار؟

تقع الأراضي المتاحة للبيع من خلال مشروع "طابو" التابع لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في المناطق التالية: كوبر (بالقرب من جامعة بير زيت) و الخانوق (تم بيعها بالكامل) ، وترمسعيا ،وكفر عين (تم بيعها بالكامل) وقراوة بني زيد من قضاء رام الله، وفرخة (تم بيع قسائم مخطط فرخة A وفرخة Q بالكامل، وفتح مخططات جديد في منطقة فرخة) وبروقين (تم بيعها بالكامل) من قضاء سلفيت.

كم تبعد أراضي شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار عن مركز رام الله؟

تقع أراضي شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بالقرب من مدينة رام الله بحيث يتراوح بعد هذه الأراضي عن وسط مدينة رام الله حوالي 9-25 كيلومتر أي حوالي 6-20 دقيقة بواسطة السيارة. وفيما يلي بعد كلٍ من المخططات عن مدينة رام الله:

كوبر، رام الله - 9كم
ترمسعيا، رام الله - 23 كم
االخانوق، رام الله -  ( تم بيعها بالكامل)
كفر عين، رام الله - 25 كم (تم بيعها بالكامل)
قراوة بني زيد، رام الله -  25كم
فرخة، سلفيت - 25 كم
بروقين، سلفيت - 25 كم (تم بيعها بالكامل)

كم عدد قسائم الأراضي المتاحة للبيع من خلال مشروع "طابو" ؟

هناك عدد محدود من القسائم المتاحة للبيع من خلال مشروع طابو، حيث يحتوي كل مخطط على عدد معين من القسائم. للاطلاع على المخططات المتاحة بتفصيل أكثر، الرجاء الضغط على "اختر أرضك" على صفحتنا الالكترونية.

ما هي مساحات الأراضي المتاحة للبيع خلال مشروع "طابو"؟

بالرغم من الاختلاف البسيط  ما بين مساحات قسائم الأراضي فإن معدل المساحات لجميع القسائم قد تم تقسيمه بحيث تكون مساحة كل قسيمة 1,000 متر مربع (1دونم صافي) وقد تزيد مساحة كل قسيمة أو تنقص بعد عمليات الإفراز.

ما هو معدل أسعار الأراضي المتاحة للبيع خلال مشروع "طابو"؟

تراوح الأسعار ما بين 33-  136 دولار أمريكي للمتر المربع بذلك يتراوح سعر القسيمة الواحدة (1,000م2) ما بين  33,000 -136,000  دولار أمريكي وذلك حسب المخطط وموقع قسيمة الأرض.

لماذا هنالك اختلافات في أسعار الأراضي؟

ان أراضي "فرخة " هي من أكثر الأراضي في متناول الجميع، حيث تبعد فرخة حوالي 25 كم عن مركز مدينة رام الله وتتبع لمحافظة سلفيت .
أما المخطط الذي يلي مخطط فرخة من ناحية كون قسائمه في متناول الجميع هو مخطط قراوة بني زيد، و,الذي يتبع لمحافظة رام الله والبيرة مما يزيد من قيمة الأرض فيه.
يمكن لصاحب الأرض في مخططات فرخة وقراوة بني زيد بناء بناية بارتفاع يصل إلى طابقين عن مستوى الشارع، بالإضافة الى روف واحد على كل قسيمة أرض.
وتعد أراضي كوبر من أكثر الأراضي ارتفاعاً في السعر، حيث تتبع هذه الأراضي إلى محافظة رام الله والبيرة وتقع بالقرب من جامعة بيرزيت التي تعد من أهم المراكز التعليمية والثقافية في فلسطين ، كما وان أراضي المشروع في تلك المنطقة تسمح ببناء بناية بارتفاع يصل إلى 5 طوابق عن مستوى الشارع وبالتالي فإن كل هذه العوامل تزيد من قيمة الاستثمار.

لماذا أتملك في فلسطين؟

هناك عدد من الأسباب أهمها ما يلي :

اجعل ارتباطك بفلسطين واقعياً
الآن ولأول مرة أصبح لديك الفرصة لتجعل ارتباطك بالأراضي المقدسة واقعاً وحقيقة. لطالما كانت ولا تزال أراضي فلسطين من أكثر البقاع المرغوبة في العالم فمنذ آلاف السنين قصدها كلٍ من الملوك والفقراء، الأباطرة والفلاحين، الباباوات والحجاج على حدٍ سواء مبتغين الخلاص والكمال والثروات حيث يضفي تاريخ فلسطين من الأهمية على هذه الأرض مما يزيد من قيمتها. أن تتملك أرضاً في فلسطين هو غاية لا تقدر بثمن بنظر كل فلسطيني في أي مكان في العالم حيث أن الأرض بالنسبة له تمثل الهوية والجذور بل وإثبات وجوده فهي إرث السلف وحق الخلف. هذه الأرض هي حيث جاء وحيث سوف يعود.

تحقق شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار حلم كل فلسطيني باستعادة إرثه وإعادة ارتباطه بأرض آبائه وأجداده وذلك بتمكينه من تملك قسيمة من أرض الوطن له ولأولاده ولأجيالٍ من بعده. 

استثمار ناجح بأسعار معقولة
تهيئ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار لك الفرصة  لاستثمار أموالك عوضاً عن حفظها في حساب توفير دون الحصول على أي فائدة تذكر وذلك بشراء قسيمة أرض بأسعار معقولة قد تصل إلى 33,000 دولار أمريكي وقد أثبتت تقارير صادرة عن البنك الدولي أن قيمة الأراضي في فلسطين في تزايد مستمر فقد تضاعفت في بعض السنين وارتفعت إلى ثلاثة أضعاف قيمتها في سنين أخرى. وقد بات امتلاك أرضاً في فلسطين مطلباً للجميع وذلك نظراً لكونه استثمار مربح وموثوق إضافةً إلى قيمة هذه الأراضي التاريخية والوطنية والمعنوية لدى الفلسطينيين كافة. ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية الأخيرة  فقد استمرت قيمة العقار الفلسطيني بالارتفاع التدريجي.

أحياء سكنية مخططة
تطرح شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار من خلال مشروع طابو عدد من الأراضي التي هي جزء من أحياء مدنية تم تخطيطها وتصميمها بدقة وعناية حيث أن كلٍ من المخططات العامة لدى شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار قد تم تصميمه بحيث يشتمل على الخدمات العامة مثل المساحات الخضراء والأماكن العامة والطرق الداخلية التي لا تتعدى مساحتها 30% من المساحة الكلية للمخطط العام موفرةً مساحة كافية وتخطيط سليم ومنفذ ملائم لكل قسيمة أرض. وقد تم تقسيم متوسط مساحات القسائم بحيث تكون مساحة كل قسيمة حوالي 1,000 م2 (1 دونم صافي) وتم تنظيمها بحيث تمثل مساحات سكنية. قام فريق العاملين لدى شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار المكون من عدد من المهندسين المعماريين والمخططين المدنيين بتصميم الطرق الخارجية التي تصل المخططات العامة بالشوارع الرئيسية بالإضافة إلى أنه قد تم شق جميع الطرق الداخلية ومنافذ القسائم من قبل الشركة موفرةً منفذ ملائم لكل قسيمة. كما ويتم العمل حالياً على تزفيت جميع الشوارع.

توفر لك شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار فرصة الاستثمار الناجح من خلال تحضيرها للمخططات الرئيسية لأحياء سكنية مجاورة لأكبر المدن الفلسطينية وتقسيم هذه الأراضي لقسائم أصغر في المساحة وأقل في السعر وصالحة لعدة أغراض كما وتوفر الطرق الداخلية التي تخدم كل قسيمة أرض مما يزيد من قيمة استثمارك أمام عينيك.

استثمار أخلاقي
عبر شرائك قسيمة أرض في فلسطين وتسجيلها باسمك تكون قد ساهمت بحماية هذه الأراضي من أي عملية سلب غير شرعية حيث أن الأداة الأساسية للاحتلال هي سلب الأراضي الفلسطينية الغير مسجلة و اعتبارها "أراضي دولة". علماً أن نسبة الأراضي الفلسطينية المسجلة لا تتعدى الثلث وذلك حسب تقارير البنك الدولي. بذلك فإن تملكك أرضاً في فلسطين يحميها من السلب والاستيطان الغير شرعيين كما ويدعم حق ملكية وحكم هذه الأراضي الفلسطينية من قبل الفلسطينيين أنفسهم.

ما هي طبيعة البنية التحتية التي تخدم أراضي "طابو" ؟

أولاً: الخدمات الشاملة ضمن السعر الكلي للأرض:
1. شارع اسفلتي بعرض 4 متر.
2.  قاعدة بيس كورس بعرض 5 متر
ملاحظة: جميع الشوارع ستكون بعرض أكبر في المستقبل ويمكن توسيعها بناءً على المخططات المصادقة من وزارة الحكم المحلي (10الى 14 متر).

ثانيا: الخدمات المشمولة من ضمن دفعة اضافية بقيمة 4,000 دولار أمريكي:
1. الانارة: شبكة كاملة لإنارة الشوارع.
2. الكهرباء:
شبكة كهرباء بضغط عال لأراضي المخطط الواحد.
شبكة كهرباء داخلية تصل كل قسيمة.
3. المياه: خزان ماء واحد بسعة 2.5 متر مكعب. يمكن تعبئة الخزان بشكل أسبوعي من قبل مقدمي خدمات التعبئة الدورية للخزانات حيث يكون الزبون مسؤولا عن تكاليف اعادة التعبئة بناءً على احتياجاته. 

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات